مستوطن يرشق امراة فلسطينية بالخمر


غزة - الشارع الفلسطينى - نشرت صحيفة 'نيو يورك تايمز' الأمريكية على موقعها الإلكتروني صورة لمستوطن متطرف يسكب الخمرة على امرأة فلسطينية أثناء مرورها في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
ويتحدث التقرير عن المستوطنين اليهود الذين يقطنون في البؤر الاستيطانية 'غير الشرعية' المقامة على التلال الفلسطينية في الضفة الغربية واصفا إياهم بأنهم 'الأخطر' بين مئات الآلاف من المستوطنين.

وتضيف الصحيفة الأمريكية بأن سكان البؤر الاستيطانية 'غير القانونية' يؤمنون بشدة أن العناية الإلهية تتطلب منهم أن يستولوا على أرض فلسطين.

ونتيجة لشدة غضبهم من الانسحاب الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة ومن أربع مستوطنات في الضفة الغربية عام 2005، يعيش هؤلاء المستوطنون على الشعار القائل: 'لا نسيان ولا مسامحة قط!' معظم هؤلاء المستوطنين يحملون السلاح، في حين يعتقد جميعهم أن قيام دولة فلسطينية يتطلب رحيلهم عن مستوطناتهم لذلك يخشى العديد في الأوساط الإسرائيلية من أن أية محاولة لإخراج هؤلاء ستقود إلى مواجهة داخلية دامية.

ثم يعرج تقرير 'نيويورك تايمز على تصرفات المستوطنين تجاه 'جيرانهم الفلسطينيين وخصوصا في نابلس في الشمال، وفي الخليل في الجنوب' واصفا تلك التصرفات بأنها تنم عن ازدراء وتأخذ طابع العنف.
فأحيانا يختار المستوطنون أماكن بين القرى الفلسطينية والأراضي الزراعية التابعة لهذه القرى ويقيموا عليها بؤرهم الاستيطانية، ثم بعد ذلك يقطعون الطرق التي تربط بين القرى والأراضي الزراعية ليحولوا دون وصول المزارعين إلى أراضيهم كي يهجروها فيحتلها هؤلاء المستوطنون، كما أن المستوطنين في مرات عديدة أضرموا النار في الحقول الفلسطينية واعتدوا مرارا على المزارعين.

4 اضف تعليق:

سامر محمد عرموش يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
سامر محمد عرموش يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان مشكل المستوطنيين مشكل كبير جدا لن يحل الا بإبادتهم عن بكرة ابيهم والله المستعان الله يكسر يديهم على ما يفعلوه بشعبنا في فلسطين
الامر الغريب ان الموضوع نشر في صحيفة امريكية!!!!!!!
تقبل مروري وتحياتي

شهد الحياه يقول...

الله يكسر ايدو ان شاءلله وربنا اكيد رح ينصرنا عليهم

شهد الحياه يقول...

الله يكسر ايدو ان شاءلله وربنا اكيد رح ينصرنا عليهم

لكل انسان الحق فى حرية الفكر والوجدان والدين - مدونة الشارع الفلسطينى - فلسطين - غزة palstreet2@gmail.com

  © Blogger templates 2009

أعلي الصفحة