نصائح هامة للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير


البوابات الوحيدة لدخول فيروس H1N1 هي فتحات الأنف و الحلق أو الفم.

وفي حالة مرض وبائي من هذا النوع يصبح من المستحيل تقريبا تجنبه بالرغم من كل الاحتياطات التي يمكن إتباعها وبينما أنت لا تزال في صحة جيدة ولا تظهر عليك أي أعراض للإصابه بفيروس H1N1 يمكنك إتباع بعض الخطوات البسيطة للوقاية من تكاثر الميكروب وظهور الأعراض أو تفاقمها.

1. الغرغرة مرتين يومياً باستخدام الماء المالح الدافئ أو مادة الليسترين (في الصيدليات) إذ أن هذا الفيروس يحتاج يومين أو ثلاثة بعد بداية دخوله إلى الحلق أو الأنف ليتكاثر وتظهر أعراضه.

ذلك لأن مجرد الغرغرة بالماء المالح يمنع هذا التكاثر ويوقفه. ومما يثير العجب أن تأثير عمليه الغرغرة هذه لها تأثير على الشخص السليم يعادل تأثير عقار “Tami flu” علي الشخص المصاب. لذا لا تقلل من شأن هذه العملية البسيطة والغير مكلفة التي لها تأثير وقائي غير عادى.

2. أخرج الهواء من أنفك بقوة على الأقل مرة يومياً، وأمسح أنفك من الداخل جـيـداً بقطنه مشبعة بالماء المالح. إن هذا الإجراء له فعالية كبيرة في الحد من التكاثر العددي للميكروب.

3. أنعش مناعتك الطبيعية بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و D . وإذا تناولت أقراص فيتامين C يفضل أن تحتوي على عنصر الزنك، ذلك لأنه يعزز عملية امتصاص فتامين C.

4. تناول المشروبات الساخنة بكثرة. فإن هذه العملية لها نفس تأثير الغرغرة، فهي تغسل الحلق من الفيروسات المتكاثرة وتدفع بها إلى المعدة حيث لا يمكنها العيش أو التكاثر أو أي أذى.

3 اضف تعليق:

الشجرة الأم يقول...

جزاكم الله خير الجزاء وجعله الله في ميزان حسناتك ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية.

سامر محمد عرموش يقول...

الف شكر على النصائح الطيبة
نسأل الله العفو والعافية
تحياتي

تايلاند يقول...

الحمدالله انها عدت علي خير شكرا لك

لكل انسان الحق فى حرية الفكر والوجدان والدين - مدونة الشارع الفلسطينى - فلسطين - غزة palstreet2@gmail.com

  © Blogger templates 2009

أعلي الصفحة