اعتداء القوات الخاصة على المصلين









أصيب عشرة مواطنين فلسطينيين على الأقل اثر قيام القوات الخاصة الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى 

من حقنا أن نسأل امة المليار أو ليس الأقصى ملكا لكم له قدسيته وحرمته ؟أم انه عقار خاص لأحد المتمولين ؟ حتى يتم الصمت على الاعتداءات المتكررة وحتى أن الإعلام العربي بات يتجاهل ما يحدث في محيط المسجد الأقصى من عمليات تجريف واقتحامات متكررة بهدف السيطرة عليه
  اعدادا من المواطنين أصيبوا بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، بينما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل لدموع، وبجروح وخدوش نازفة جراء الاعتداء عليهم بالهراوات وأعقاب البنادق من قبل قوات الاحتلال

و أقدمت قوات الاحتلال على قطع التيار الكهربائي عن المسجد الأقصى والمساجد المحيطة في خطوة تستهدف منع إطلاق نداءات الاستغاثة لحماية المسجد الأقصى من غلاة المستوطنين اليهود الذين يبذلون محاولات جادة لاقتحامه وتدنيسه

ووضعت قوات الاحتلال في حالة تأهب في البلدة القديمة من المدينة ودفعت بمزيد من قواتها الخاصة الى المنطقة وأوقفت عشرات تلاميذ المدارس وأخضعتهم لعمليات تفتيش اثر هتافات أطلقها التلاميذ تدعوا لنصرة الأقصى وحمايته وأطلقت تهديدات بإغلاق المدارس
ويواصل جنود وأفراد شرطة الاحتلال محاصرة نحو 200 مواطن يعتكفون داخل المسجد الأقصى بينهم عددا من مسؤولي الأوقاف والشخصيات الوطنية بينما تشهد باحات المسجد ومحيطه مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال وعمليات مطاردة في منطقتي السعدية والسلسلة


أكمل قراءة بقية الموضوع ...

طفل تتوقف حياته على 100 دولار فى غزة




هذا الطفل تتوقف حياته على 100 دولار




تتوقف حياة الطفل مؤيد بن حمد والبالغ من العمر " تسعة أشهر" من سكان منطقة قيزان النجار بمدينة خانيونس جنوب القطاع  على نوع حليب غير متوفر في كثير من بلدان العالم و العلبة الواحدة منه ب 100دولار حسب وزارة الصحة الفلسطينية ، وبما أن عائلة الطفل مؤيد تواجهه صعوبة كبيرة في توفيره بسبب وضعها المادي الصعب من جانب ، وصعوبة جلبه من الخارج من جانب أخر ، تبقى حياة الطفل مؤيد على "كف عفريت" كما يقولون، مابين عدم توفر هذا النوع من الحليب وخطر الموت الذي يحدق به في حال توقف عن تعاطي الحليب الخاص به
GALACTOMIN19اسم الحليب  
الى متى يا حصار؟؟ 
أكمل قراءة بقية الموضوع ...

دولة الاحتلال تسحب كتبا مدرسية تتحدث عن "تطهير عرقي" للفلسطينيين



سحبت وزارة التعليم الاسرائيلية كتب تاريخ مدرسية بسبب احتوائها على فقرة تتحدث عن "تطهير عرقي" للفلسطينيين خلال حرب 1948, حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية.
وذكرت الصحيفة انه تم سحب كتب التاريخ للمرحلة الثانوية من الاسواق لانها تعرض وجهتي النظر الاسرائيلية والفلسطينية بالنسبة لتشريد نحو 750 الف فلسطيني من ديارهم خلال الحرب التي اندلعت عقب قيام دولة اسرائيل.

ويقول الفلسطينيون ان القوات اليهودية اجبرت هؤلاء على مغادرة ديارهم بينما يقول الاسرائيليون ان القوات العربية هي التي امرتهم بالفرار او انهم فروا بعد ان اخافتهم تقارير الاذاعات العربية.

ومصير اللاجئين الفلسطينيين الذين يبلغ عددهم حاليا نحو 4.6 مليون يتوزعون في انحاء المنطقة, من اكثر المسائل الشائكة في النزاع العربي الاسرائيلي.

وقالت الصحيفة ان الكتب التي تم سحبها مخصصة للصفين الحادي عشر والثاني عشر الدراسيين وتحتويان على روايتين للاحداث جنبا الى جنب.

الا ان الصحيفة اكدت ان الوزارة لم تعجبها الرواية الفلسطينية. وقالت الوزارة ان الرواية الفلسطينية تقول ان "الفلسطينيين والدول العربية يقولون ان معظم اللاجئين هم مدنيون هوجموا وطردوا من ديارهم من قبل القوات الاسرائيلية التي اتبعت سياسة التطهير العرقي".

وقالت هارتس انه سيعاد نشر تلك الكتب بعد ادخال "تعديلات" عليها. ولم يتسن الاتصال بوزارة التعليم للحصول على معلومات.

ومنذ توليها السلطة في اذار/مارس الماضي, تسعى الحكومة الاسرائيلية اليمينية الى تعزيز الهوية اليهودية لاسرائيل بما في ذلك تطبيق خطة لتغيير لافتات الطرق بحيث لا تحتوي سوى الاسماء العبرية للمناطق.
أكمل قراءة بقية الموضوع ...

يتعلمون الرماية بالرصاص على صورة الرئيس ياسر عرفات




 أعضاء نادي "ساوث إيست بروارد" المخصص للمرشحين الجمهوريين الجدد لعضوية الكونجرس الأمريكي يتدربون على إطلاق النار بمسدسات وبنادق الكلاشينكوف وبنادق "إيه آر 15" ، مستخدمين صورا لمسلحين فلسطينيين وصورة الزعيم الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات كأهداف يتم إطلاق النار عليها.



ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن المحلل السياسي أنطوني مان القول في صحيفة "ساوث فلوريدا صن سنتينيال" إن الأهداف التي وضعت للتدريب على إطلاق النار عليها كانت لشخص يرتدي كوفية أو غطاء رأس يشبه الغطاء الذي كان يرتديه الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات .

وقال رئيس النادي إد نابوليتانو :" هذا التدريب جاء من أجل إضفاء طابع من المرح وتعليم أعضاء النادي الجدد على الرماية وتوجيه رسالة سياسية.

ورداً على سؤال حول جدوى وجودهم في قاعة لتعليم الرماية ، قال نابوليتانو:" لأننا جمهوريون، ونحن نقدر حقيقة أن من حقنا حمل السلاح.
أكمل قراءة بقية الموضوع ...

حمار وحشى بايدى فلسطينية




 يتهافت الأطفال على زيارة هذه المعالم بحلول العطل الصيفية، رغبة في الترفيه واكتشاف أنواع جديدة من الحيوانات لم يعهدوا رؤيتها في غزة. وتزدحم الأسر أمام هذه الحدائق، محاولة إضفاء بعض اللحظات السعيدة لذاكرة أطفال تشبعت برصيد وافر من الذكريات الأليمة، فهناك الآن حوالي ست حدائق حيوان تتوزع في قطاع غزة الذي لا تتجاوز مساحته 360 كلم2، وتزخر هذه الحدائق بأنواع مختلفة من الحيوانات، تشمل قرودا وغزلاناً وأيائل وظباء وذئاباً وثعالب، وغير ذلك من الحيوانات المتوفرة محليا مثل، الجمال والدجاج والعصافير والأرانب.

أما عن طبيعة هذه الحدائق، فهي بمساحاتها الضيقة أقرب ما تكون إلى فناء أو ساحة واسعة لأحد المنازل، فمساحاتها صغيرة جدا تكاد لا تتسع لأقفاص الحيوانات التي لا تسمح لهم بحرية الحركة، أما الزوار فهم يسيرون بين الأقفاص فيما يشبه الممرات التي عادة ما تكون مزدحمة. إلا أن الإقبال على هذه الحدائق خلق نوعا من المنافسة بينها في استجلاب الحيوانات الجديدة التي لم يسبق للمواطن الغزي رؤيتها، مثل الأسد الذي دخلت منه أعداد لا بأس بها ولكن بأعمار صغيرة جدا ينتظر لها أن تكبر حتى يطلق عليها إسم "أسد"؛
وبطبيعة الحال الطريق لتحقيق هذا التميز لن يكون إلا عبر أنفاق التهريب على الحدود المصرية

ففى حديقة الحيوانات مرح لاند نتفاجىء بحمار وحشى من صنع ايدى فلسطينية وعن سؤالنا عن سبب ذلك تبين لنا بان صاحب الحديقة يجد صعوبة بالغة فى احضار حمار وحشى حقيقى لغزة بسبب الحصار و من خلال الانفاق وايضا الاجور المرتفة لسعر هذه الحيوانات الذى يبلغى حوالى 50 الف دولار.


بعض الصور من حديقة المرح لاند
عدسة الشارع الفلسيطنى





أكمل قراءة بقية الموضوع ...

شاهد المساجد المبتكرة فى غزة






شعب يصنع المعجزات
تحديا للحصار
ابتكر أهالي غزه نمطا جديدا لتشييد مساجدهم فقد اختاروا النايلون بصورة مؤقتة من أجل أداء الصلاة، وذلك على أنقاض المساجد العريقة التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها على القطاع فقد دمر الاحتلال 46 مسجدا دماراً كليا ، و55 مسجدا دمارا جزئيا.




و إن اقامة عشرات المساجد المؤقتة يشكل تحديا كبيرا لأن العدوان الصهيوني أراد المس بمساجدنا، لكننا شيدنا المساجد من النايلون ولو مؤقتا إذ ليس لدينا بدائل أو خيارات أخرى بسبب الحصار الخانق الذي يمنع وصول أدوات ولوازم للبناء. ولكن  من مزايا مساجد النايلون أنها قليلة التكلفة، وأنها سهلة وسريعة التشييد حيث يتم تركيبها في 48 ساعة. أما من سلبياتها أنها في فصل الصيف تكون الحرارة مرتفعة جدا داخل المسجد، أما في فصل الشتاء فلا تقي من الأمطار لأنها غير محكمة الإغلاق، وفى هذه الأيام تتعرض مساجد النايلون للرياح حيث يخشى عليها من الاقتلاع والانهيار
أكمل قراءة بقية الموضوع ...

اسرائيل تكشف عن حجم اصابات جنودها في حرب غزة




لاول مرة كشفت اسرائيل عن حجم اصابات جنودها خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة والتي اطلقت عليها اسم عملية الرصاص المصبوب

ففي تقرير للتلفزيون الاسرائيلي تم الكشف عن حجم اصابات بعض الجنود وهم مقطوعو الايدي والارجل من خلال تصويرهم وهم في رحلة استجمام الى استراليا لرفع معنوياتهم.

واظهر التقرير صورا لبعض الجنود وهم على "يخت في البحر" فقد ظهر جندي جاء من احدى دول اوروبا وانضم الى الجيش الاسرائيلي واصيب بقذيفة هاون سقطت بجانبه خلال حرب غزة وادت الى قطع يده اليسرى.

كما اظهر التقرير صورة لجندي مشلول من الجزء الاسفل وفقد رجليه خلال عملية قام بها فلسطيني على حاجز الرام قرب رام الله في العام 2004 .
اضافة الى جندي ثالث اصيب في بطنه ورجليه في غزة .





أكمل قراءة بقية الموضوع ...

شاهد شريط الجندى الاسير شاليط بالفيديو



الشريط ياتى استكمالا لصفقة الاسيرات ال 20 باطلاق سراحهن

مقابل عرض فيديو يعرض الجندى الاسير لدى المقاومة الفلسطينية

بانه بصحة جيدة وعلى قيد الحياة

شاهد الشريط

النص كالتالى
سلام انا جلعاد شاليط ابن نوعام وافيفا شاليط وشقيق هداس ويوئيف المقيمين في بلدة متسبي ايلان واحمل رقم هويه 397029 واليوم هو الاثنين 14- 9 - 2009 وكما تشاهدون فانا احمل في يديي جريدة فلسطين لهذا اليوم 14-9-2009 والتي تصدر في غزة انا اقرأ في الجريدة عن الاخبار التي تتعلق بي وعن اي اخبار تصلني عن ايجاد الطريق لتحريري وعودتي الى البيت قريبا انا امل وانتظر فترة طويلة لليوم الذي اتحرر فيه انا امل من الحكومة العتيدة برأسه نتنياهو ان لا تضيع الفرص الان للتوصل الى اتفاق التبادل ونتيجة لذلك استطيع بعد طول انتظار تحقيق حلمي واتحرر

و انا اريد ان ابعث سلام لعائلتي واقول لهم انني احبهم ومشتاق لهم كثيرا وانتظر اليوم الذي اراهم مجددا ابي ويوئيف وهداس اذا انتم تذكرون اليوم الذي اتيتم الى المعسكر الذي اخدم فيه في هضبه الجولان بتاريخ 31 .12. 2005 واذا لم اخطيء عملنا جولة في المعسكر وقمتم بالتقاط صور لي على دبابه مركفاه وعلى دبابة اخرى قديمة في مدخل المعسكر بعد ذلك توجهنا الى مطعم في احدى القرى الدرزية وفي الطريق التقطنا الصور على جانبي الطريق على اثار الثلوج من جبل الشيخ انا اريد ان اقول لكم انني اشعر بصحة جيدة والمجاهدين من كتائب عز الدين القسام يتعاملون معي جيدا .
أكمل قراءة بقية الموضوع ...
لكل انسان الحق فى حرية الفكر والوجدان والدين - مدونة الشارع الفلسطينى - فلسطين - غزة palstreet2@gmail.com

  © Blogger templates 2009

أعلي الصفحة